فتاة تتحجب عن أخيها .. والسبب ؟؟
فتاة تتحجب عن أخيها .. والسبب ؟؟
أحد الاخوات في قمة الالتزام
وابتلاها الله بأخ لا يصلي
تعلمون مــــــــــــاذا فعلت ؟؟؟؟؟؟؟
بعد أن فشلت كل محاولاتها في إرجاعه لصوابه
ألهما قلبها الصادق ............
المحب إلى كل شي ...............
ولأول مرة أسمع به .................
قالت :
هو لا يصلي
ولا يسمع النصيحة
إذا هو كـــــــااااااااااااااااافر ............. ......
فتحجبت عنه !!!!!!!!!!!!!!!!
وغطت وجهها !!!!!!!!!!!!!!!
أبت أن يرى منها شي !!!!!!!!!!!!!!!!
أخته ومعه في نفس المنزل ولا يراها ........!!!!!!
بل أصبح يتحرج منها ...........!!!!
فإذا دخل إلى المنزل فجأة أغطت وجهها
وطلبت أن يستأذن قبل الدخول عليها ......!!!!!!!
الشاب قد ضاق ذرعاً بما رأى .......
أحس بعظم ذنبة.........
وكره ما رأى من أخته .........
وسبحان الله كان لفعلها وقع قوي عليه........
فعاد إلى صوابه.....
ما أروع عزيمتها لأخيها..........
كرهت أن تراه في النار وأحبت له الجنه .............
فحققت ما تريده ......
اللهم زدنا ولا تنقصنا
وثبتنا ولا تزغ قلوبنا بعد أن هديتنا
الذي لا يصلي مرتد عن الإسلام كافر بالله تعالى كفراً مخرجاً عن الملة، لقول النبي صلى الله عليه وسلم: "بين الرجل وبين الكفر والشرك ترك الصلاة" (رواه مسلم)، وهناك أدلة أخرى لا نطيل بذكرها.
ويترتب على تركه الصلاة أمور دنيوية وأمور أخروية:
أما الأمور الدنيوية فمنها:
1 - أنه يجب على ولاة الأمور أن يدعوه إلى الصلاة، فإن تاب مخلصاً لله تعالى وصلى تاب الله عليه وإلا وجب قتله كافراً مرتداً.
2 - لا يحل لأحد أن يزوجه، فإن زوجه فالنكاح باطل لا تحل به الزوجة.
3 - تحرم عليه زوجته التي معه، وينفسخ نكاحها منه فيجب عليها مفارقته حتى يرجع إلى الإسلام.
4 - لا تحل ذبيحته ولا تؤكل بينما ذبيحة اليهودي والنصراني تحل وتؤكل.
5 - إذا مات أحد من أقاربه فإنه لا شيء له من ميراثه، وإذا مات هو لم يرثه أحد من قرابته بل يصرف ماله إلى صندوق الدولة لقول النبي صلى الله عليه وسلم: "لا يرث المسلم الكافر، ولا الكافر المسلم".
6 - لا يحل له دخول حرم مكة وهو ما كان داخل الأميال.
7 - لا يقبل له عمل صالح من صدقة، ولا صيام، ولا حج ولا غيره.
8 - إذا مات لا يغسل، ولا يكفن، ولا يصلى عليه، ولا يدفن في مقابر المسلمين، ولا يُدعى له بالرحمة والمغفرة، ولا يحل لأحد من أهله يعلم حاله أن يقدمه إلى المسلمين ليصلوا عليه، أو يدفنه في مقابرهم، وإنما يخرج به إلى مكان فيحفر له ويدفنه.
وأما الأمور الأخروية المترتبة على ترك الصلاة فمنها:
1 - العذاب الدائم في قبره كما يُعذّب الكافرون أو أشد.
2 - أنه يحشر يوم القيامة مع فرعون، وهامان، وقارون، وأبي بن خلف.
3 - أنه يدخل النار فيها أبد الآبدين.
محمد بن صالح العثيمين
إن كفر تارك الصلاة محل خلاف قوي بين أهل العلم، فأي مسلم يرضى لنفسه أن يكون انتسابه لهذا الدين العظيم مسألة خلافية بين العلماء، فتارك الصلاة كسلا اختلف العلماء في كفره طائفة من العلماء ترى كفره وأنه مخلد في النار مع فرعون وقارون وهامان وأبي جهل وأبي لهب، وطائفة تراه شرا من الزاني والسارق وشارب الخمر وقاتل النفس وإن لم تر كفره كفرا ناقلا عن الملة.
وتفصيل هذا الخلاف قد بينه النووي في شرح مسلم وعبارته: وأما تارك الصلاة فإن كان منكرا لوجوبها فهو كافر بإجماع المسلمين خارج من ملة الإسلام إلا أن يكون قريب عهد بالإسلام ولم يخالط المسلمين مدة يبلغه فيها وجوب الصلاة عليه، وإن كان تركه تكاسلا مع اعتقاده وجوبها كما هو حال كثير من الناس فقد اختلف العلماء فيه فذهب مالك والشافعي رحمهما الله والجماهير من السلف والخلف إلى أنه لا يكفر بل يفسق ويستتاب فإن تاب وإلا قتلناه حدا كالزانى المحصن ولكنه يقتل بالسيف، وذهب جماعة من السلف إلى أنه يكفر وهو مروي عن علي بن أبى طالب كرم الله وجهه وهو إحدى الروايتين عن أحمد بن حنبل رحمه الله وبه قال عبد الله بن المبارك وإسحاق بن راهويه وهو وجه لبعض أصحاب الشافعى رضوان الله عليه، وذهب أبو حنيفة وجماعة من أهل الكوفة والمزني صاحب الشافعي رحمهما الله إلى أنه لا يكفر ولا يقتل بل يعزر ويحبس حتى يصلي. واحتج من قال بكفره بظاهر الحديث الثانى المذكور –أي حديث: بين الرجل وبين الشرك والكفر ترك الصلاة- واختلف القائلون بكفره فمنهم من قال يكفر بمجرد الترك، ومنهم من قال يكفر إذا دعي إلى الصلاة ولم يصل، وهذا القول هو المعتمد عند الحنابلة.ورجح الشيخ العثيمين أن من كان يصلي ويترك فإنه لا يكفر، وإنما يكفر من ترك الصلاة بالكلية، وعلى كل فتارك الصلاة من أفسق الفساق،
فالأمر خطير جد خطير، فتارك الصلاة إما كافر مخلد في النار، وإما أنه شر أهل القبلة، وأنه شر من الزاني، والسارق، وشارب الخمر، وقاتل النفس، فأي عاقل يرضى لنفسه بهذه المنزلة عياذا بالله!.